ديكور

افضل لون بلاط الحوش وأهم 5 أنواع للبلاط

افضل لون بلاط الحوش

إذا كنت تريد التعرف على افضل لون بلاط الحوش للحصول على حوش ذو شكل أنيق وملفت تابع المقال التالي لأننا سنذكر لكم افضل الألوان وهذا الموضوع.

يجب علينا أن نهتم به لأن لون الحوش من الأساسيات التي يقع عليها عين الزائرين أول شيء في المنزل ويجب أن نظهر بأجمل شكل للمنزل ليكون جذاب وبسيط في نفس الوقت.

 فلن تحتار بعد قراءة المقال لاختيار انسب لون؛ لذلك تابعوا معنا السطور القادمة والتي سنقدم لكم من خلالها افضل الأنواع والألوانا الخاصة ببلاط الحوش.

افضل لون بلاط الحوش

افضل لون بلاط الحوش
افضل لون بلاط الحوش

هناك الكثير من أنواع البلاط التي يمكنك استخدامها والتي تختلف في السعر والشكل والخامة وقوة التحمل للأرضية للحمولات الخارجية عليها.

ويجب أن تعرف أن ب نوع بعض المميزات وأيضًا بعض العيوب والتي يجب أن تتعرف عليها قبل أن تقوم بشراء البلاط كما أن كل نوع يختلف لونه.

ويمكن أن يتعدد نوع واحد في الألوان الخاصة به وسنذكر لكم أهم الألوان في الآتي:بني غير لامع مع بيج، وبلاط ذو ألوان حجرية، والرمادي و البني المطفي.

وبنش رصاص بدون لمعة، وأسمنتي بدون لمعة، كذلك بعد التعرف على أهم الألوان التي من الممكن أن تختاروا بينها الأنسب لكم سنذكر لكم أهم الأنواع في البلاط وأهم ما يميزه.

اقرأ أيضًا: افضل الوان الابواب الخشبية وأنواع الأخشاب

نوع البلاط الجرانيت للحوش

هذا النوع يتكون من بعض الصخور الجوفية ويتمتع بالمواصفات التالية:

  • هو خشن بعض الشيء ويتحمل الحرارة العالية.
  • يبرد ببطء تحت الأرض.
  • يتم تصنيفه على أنه من الصخور الحمضية النارية.
  • يستخدم هذا النوع للأرضيات والحوائط.
  • يوجد منه اللامع والمطفي.
  • كذلك يتصف بأنه خفيف في الوزن ويحتوي على نسب مرتفعة من المعدن.
  • هو يتميز بلون فاتح و يعطي بساطة وأناقة للأرضيات عند استخدامه.
  • له الكثير من الأشكال والمقاسات.
  • لكن يفضل أن يتم استخدام مقاس ليس صغير منه لأنه يعطي شكل أكثر جمالاً للأرضية.
  • يمكنك أن تختار السمك الذي تريده منه وهذا يتم تحديده بناء على نوع الأرض.

نوع البلاط الرخام للحوش

هذا النوع من البلاط من الأنواع الرائعة والتي تعطي شكل رائع للحوش وهو يتكون من مادة تسمى “الكالسيت النقي” ويتم استخدامه في العديد من الطرق ومنها الأرضيات والنحت والبناء، كما تختلف أسعار هذا البلاط بناء على النوع الذي سيتم استخدامه به، ويمكن استخدامه مع الجرانيت ليعطي شكل فخم ورائع للأرضيات ويوجد به العديد من الأشكال ومنها:

  • الرخام اللامع.
  • نوع الرخام المطفي.
  • الرخام المصقول.
  • نوع الرخام السميك.
  • الرخام الرفيع

نوع البلاط بورسلين للحوش

هذا النوع يعتبر أفضل اختيار لحوش المنزل وهو أشبه شكلاً للسيراميك ولكنه مصنوع بشكل آخر وهو كذلك يستطيع أن يقوم الحرارة العالية ويقاوم الخدوش والوزن الخارجي عليه ولا يمتص البقع وسهل في التنظيف وهو من الأنواع الرائعة ذات الشكل الراقي والأنيق، بالإضافة إلى أنك لن تحتاج إلى أن تنظفه أو تلمعه بشكل مستمر ويوجد بلاط البورسلين بالعديد من الأشكال الرائعة حيث يمكن أنه مزيج من شكل الرخام والسيراميك والجرانيت وهذا يجعله من أكثر الأنواع تميزًا كما يوجد منه النوع اللامع والنوع المطفي ويمكنك أن تقوم باختيار الشكل المناسب لذوقك.

نوع البلاط السيراميك للحوش

إن السيراميك من أكثر الأنواع المشهورة في الاستخدام نظرًا لأنها من الأنواع الرائعة والتي تتمتع بالعديد من الأشكال والألوان وبالتأكيد تناسب جميع الأذواق ويتم صناعة هذا النوع من الفلسبار والرمل والطين الأسود والأبيض وهيبدروكسيد الصوديوم والكاولين وكربونات الكالسيوم و سليكات الصوديوم، كما يتم التأكد من جودة كل القطع المصنوعة من السيراميك وتصنع الطبقة الخارجية للسيراميك من خلال ما يسمى “الجيلز” وهي من المواد الهامة جدًا.

نوع البلاط الخرسانة للحوش

افضل لون بلاط الحوش
افضل لون بلاط الحوش

هذا النوع من أنواع البلاط مطبوع ويتميز بالعديد من الألوان والأشكال التي يفضلها بعض الأشخاص وتعتبر بديلاً للأحجار الطبيعية في الأرضيات، وهي مقاومة للحرارة العالية بالإضافة إلى أنها غير مكلفة وسهلة التركيب ولا تتكلف الكثير من الأسعار كما أنها كذلك غير مكلفة إذا أردت أن تقوم بتصليحها في حال تعرضت لأي نوع من الضرر، وهي متعددة الاستخدامات كذلك.

اقرأ المزيد: افضل بلاط للحوش وأهم أنواعه ومزاياه

هكذا نكون قد ذكرنا لكم كافة المعلومات عن افضل لون بلاط الحوش ويمكنكم اختيار اللون والنوع المناسب لكم ولن تحتاجوا إلى أن تبحثوا أكثر بعد الآن لأننا وفرنا لكم أهم المعلومات التي تناسب جميع الأذواق.

السابق
أفضل جامعة أهلية بالرياض
التالي
افضل كرسي عربي حمامات

اترك تعليقاً