منوعات

افضل الوان الابواب الخشبية وأنواع الأخشاب

افضل الوان الابواب الخشبية

تعتبر افضل الوان الابواب الخشبية من الأبواب التي لا يلتفت إليها العديد من الأشخاص على الرغم أنها واحدة من العوامل الأساسية المهمة في أناقة وجمال البيت وكذلك ظهوره بشكل مميز وأنيق، فقد يكون الأمر بسيط بالنسبة للبعض أن اختيار ألوان الأبواب الخشبية سواء كانت الخارجية أو الداخلية للمنزل تعتمد على الكثير من القواعد الرئيسية، لذلك ففي هذا المقال سنقدم إليكن عدة نصائح لاختيار اللون المناسب.

افضل الوان الابواب الخشبية

افضل الوان الابواب الخشبية
افضل الوان الابواب الخشبية

كذلك لا يشترك إضافة جاذبية خاصة بالبيت عن طريق دفع الكثير من الأموال، فمن خلال اختيار أفضل الألوان يمكن إضافة لمسة خاصة ومميزة وأكثر جاذبية للمنزل، وإذا كان هناك الكثير من ألوان الابواب الخشبية المنتشرة إلا أن اختيار لون مميز يعتمد على عدة عوامل مختلفة يمنح المنزل مظهر أنيق ومميز، فيما يلي سوف نقدم إليكم أشهر الابواب الخشبية.

اقرأ أيضًا: افضل الافلام الكورية و أفضل عشرة ممثلين كوريين

افضل الوان الابواب الخشبية الداخلية

كذلك مع تعدد ألوان وأشكال الأبواب الخشبية الداخلية لغرف المنزل فأن البعض قد يقع في حيرة؛ لاختيار لون مناسب جذاب ومميز يمنح المنزل مزيد من الأناقة من الداخل، فيما يلي سنتناول أفضل الألوان لأبواب الداخلية للشقة كالتالي:

  1. الأخضر

كذلك فإن اللون الأخضر يعد من الألوان الغير منتشرة في ألوان أبواب البيت، ففي معظم الأحيان لا يتم اختيار من قبل العملاء أو الأشخاص بالرغم من جمال درجة اللون، بالإضافة إلى ما يعكسه من مزيج بالهدوء والدفء، كما أنه يمنح الاحساس بالوجود في حديقة مبهجة وخضراء.

  1. الأسود

كما أن اختيار اللون الأسود يعد الأفضل في حال إذا كان المنزل يأخذ شكل كلاسيكي؛ وذلك لأن اللون الأسود يعد من الألوان الكلاسيكية كما يتمتع بالكثير من الأناقة والفخامة مما يمنح البيت لمسة خيالية جمالية تخطف الأنظار.

  1. الأزرق

يعد اللون الأزرق من الألوان المحببة لدى الكثيرين؛ نظرًا لتمتعه بطابع جمالي فريد وخاص، كما أنه يتمتع بالصفاء مما يعكس فخماة راقية للمنزل.

  1. الأصفر

لا يعد اللون الأصفر من الألوان الصاخبة لأبواب الغرف الداخلي للمنزل كما يعتقد البعض، بل يمكنه إضفاء مزيدًا من الانتعاش والبهجة في المنزل.

افضل الوان الابواب الخشبية الخارجية

"<yoastmark

كذلك فأن العديد من الأشخاص يفضلون استخدام الأبواب في واجهة المنزل، لذلك سنقدم إليك 3 اختيارات كالتالي:

  1. اختيار لون حيادي

فإن بعض الأشخاص يلجأون إلى اختيار الألوان الأنيقة الحيادية، ومن أبرز هذه الألوان ما يلي:

  • الأبيض.
  • البني الداكن
  • الأسود.
  • الأزرق الكحلي.
  1. نفس لون الواجهة الخارجية للبيت

كما أن البعض قد يميل إلى اختيار نفس اللون الخاص بالواجهة الخارجية للمنزل كنوع من تماشي الألوان مع بعضها البعض، على سبيل المثال اختيار ألوان فاتحة أو لون خشب داكن.

  1. التوجه إلى الألوان المميزة

كذلك فأن بعض الأشخاص يتوجهون إلى اختيار الألوان المميزة والابتعاد عن الألوان التقليدية المعتادة كنوع من التميز والتنوع، كما يمكن اختيار بعض الألوان المبهجة والمميزة مثل الألوان التالية:

  • الوردي.
  • البنفسجي.
  • الأحمر.

أفضل أنواع الخشب للأبواب

يعد أبواب المنزل سواء كانت الداخلية أو الخارجية هي واجهة المنزل والتي تعطي انطباع للضيوف بالرقي والتميز، ويمكن شرح أفضل الأنواع الخشبية للأبواب فيما يلي:

  1. خشب الموسكي

يعد خشب الموسكي من أكثر الأنواع انتشارًا واستخدًاما؛ وذلك يرجع إلى قلة سعره مقارنة بأنوع الأخشاب الأخرى مثل خشب الزان.

  1. الزان

كذلك فأن خشب الزان يتوفر منه أنواع عديدة منها:

  • الأمريكي.
  • الروسي.
  • التركي.

كذلك ومن الجدير بالذكر أنه يعد من أجود أنواع الخشي؛ نظرًا لتميزه بالصلابة والقوة والمتانة، بالإضافة إلى لونه المميز الجميل وقدرته على تحمله درجة الحرارة العالية وعدم تعرضه للتسوس.

اقرأ المزيد: افضل العاب الايفون لمحبي الالعاب والتشويق

كما أن في الختام يرجى الإشارة إلى أن الأبواب الخشبية الخارجية والداخلية للمنزل تعد من أهم الأشياء التي يجب اختيارها بعناية فائقة، ففي هذا المقال تناولنا افضل الوان الابواب الخشبية وأنواع الخشب التي يفضل اختيارها فمن مميزات الأبواب الخشبية أن لها عمر افتراضي طويل، بالإضافة إلى خفة وزن الباب وتميزه بالمتانة والصلابة، كما أنه أيضًا عازل للحرارة والأصوات المزعجة.

السابق
افضل انواع الببروني وطرق استخدامه في مختلف الأكلات
التالي
افضل انمي رومنسي وأهم 8 أفلام

تعليق واحد

أضف تعليقا

  1. التنبيهات : افضل لون بلاط الحوش وأهم 5 أنواع للبلاط - موثوق

اترك تعليقاً